-->

العدد الثاني عشر من مجلة علوم الإنسان والمجتمع

العدد الثاني عشر من  مجلة علوم الإنسان والمجتمع


مجلة علوم الإنسان والمجتمع
مجلة دولية محكمة تصدرها كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية

جامعة بسكرة الجزائر

داخل العدد

المحور الأول: الإعلام الجديد بين الإطار المفاهيمي، والقانوني
الإعلام الجديد :مصطلحات، مفاهيم ونماذج "
الإعلام الجديد ...مرحلة جديدة من التنافس'' توسع الاستخدام وتجسيد المصطلح ''
الأطر النظرية والمنهجية لدراسة الميديا الجديدة: قراءات نقدية
تحديات و خصوصيات التشريع الإعلامي في ظل ممارسات الإعلام الجديد
المحور الثاني: الإعلام الجديد والقضايا الاجتماعية
استخدامات الشباب الجامعي الأردني لمواقع التواصل الاجتماعي واشباعاتها.
أنماط التفاعل مع المحتوى الإعلامي عبر وسائل الاتصال الجديدة للطفل العماني.
تأثيرات الإعلام الجديد وانعكاساته على اتجاهات الشباب الجامعي نحو ظاهرة التطوع في المملكة العربية السعودية دراسة ميدانية
الفضاء السيبيري والعلاقات الاجتماعية في المجتمع الافتراضي
الانتماء الوطني لدى مستخدمي بعض شبكات التواصل الاجتماعي
المحور الثالث: الإعلام الجديد والقضايا السياسية
- بين جغرافيا الواقع والجغرافيا الافتراضية -
ممارسات الشباب الجامعي للمواطنة الرقمية عبر شبكات التواصل الإجتماعي، الفايسبوك نموذجا، دراسة ميدانية تحليلية بجامعة أم البواقي.
دور الإعلام الجديد  في تعزيز المشاركة السياسية ( مصر نموذجاً )
شبكات التواصل الاجتماعي للشباب والفضاءات الجديدة لصناعة الصورة العنيفة.
المحور الرابع : الإعلام الجديد والقضايا الاقتصادية
إدارة السمعة الالكترونية للمؤسسات في ضوء الإعلام الجديد
التسويق عبر شبكات التواصل الاجتماعي
دور الصحافة الالكترونية في تفعيل أداء المؤسسات الصحفية و الاقتصادية
            المحور الخامس: الاعلام الجديد والقضايا المعرفية
التعليم الإلكتروني في الجزائر الواقع و التحديات
تطور استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصال والأمن المعلوماتي في المؤسسة دراسة ميدانية بمؤسسة مطاحن  سيبوس _عنابة
المدونات الالكترونية بين صناعة الحدث والتسويق للإرهاب الفكري

The political communication of the Algerian parties through the new media
New Media Investment in Teaching and Learning:   Opportunities and Challenges.